الاثنين، 29 فبراير 2016

إعلان حالة الطوارئ في مطار المدينة المنورة بعد اشتعال محرك طائرة تونسية

إعلان حالة الطوارئ في مطار المدينة المنورة الدولي

بعد اشتعال محرك طائرة تونسية وتعطل إقلاع أخرى متجهة إلى تبوك


أنقذت العناية الإلهية 191 راكبا على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية التونسية من الموت المحقق بعد أن اشتعلت النيران بأحد محركات الطائرة أثناء الرحلة المتجهة إلى العاصمة تونس صباح أمس الأول، مما دفع كابتن الطائرة بالعودة إلى مدرج مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة بعد دقائق معدودة من الإقلاع.

وقامت كافة الأجهزة الأمنية والإسعافية في التعامل مع الطائرة بإعلان حالة الطوارئ في المطار من الدرجة الثانية وجرى إخلاء كافة الركاب من الطائرة ، وتعاملت خدمات الإنقاذ والإطفاء حسب الحالة باحترافية عالية في الموقع المخصص وتم تسكين الركاب في فنادق المنطقة المركزية على نفقة شركة الطيران إلى حين تأمين طائرة بديلة.وروى المهندس محمد الفاضل مدير سلطة مطار المدينة المنورة الدولي تفاصيل حادثة الطائرة الدولية حيث قال: «عادت إلى مدرج مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي فجر السبت الماضي إحدى الطائرات التابعة للخطوط الجوية التونسية التي أقلعت من المدينة المنورة من نوع إيرباص 330 وكانت تحمل على متنها 191 راكبا بعد أن نشوب حريق في إحدى محركاتها. وفي ذات السياق شهد مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز ، حالة مشابهة نتجت عن تعطل طائرة تابعة للخطوط السعودية كانت متوجهة إلى مطار تبوك الإقليمي، حيث جرى تأخير الرحلة عدة مرات عبر المذياع الداخلي للمطار مما أثار استهجان المسافرين. وقال الفاضل: «تم إلغاء الرحلة في اللحظة الأخيرة من إعلان الإقلاع بعد ثبوت تعطل الطائرة، مما استدعى نقل بعض المسافرين برا عبر مركبات الأجرة المخصصة للمطار على نفقة الخطوط السعودية بالإضافة إلى تأمين السكن المناسب للمسافرين الآخرين .


هناك 4 تعليقات:

  1. افضل شركة ترميم منازل بالرياض
    ما هى المشاكل التى تؤدى لترميم المنزل ؟
    تشققات فى الجدران .
    تضققات فى الأسطح .
    تكسير البلاط .
    سقوط الدهانات.
    خلل فى المبنى كاملا.
    قلة عمر المبنى الإفتراضي .
    يمكن أن يصل الخراب فى المنزل للسقوط.
    ما الذى توفرة عليك الصيانة والترميم للمنزل؟
    الأموال من هدم المنزل بوناءة من جديد .
    شكل خيالى للمنزل بعد الترميم.
    إصلاح المشاكل وأيضا تركيب أفضل العوازل .
    إصلاح الأعطال الكهربائية إن وجدت.
    المصدر
    http://elsarhgroup.blogadvize.com/277120/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AA%D8%AE%D8%B2%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D8%AB%D8%A7%D8%AB-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6

    ردحذف